أقرب فرع

محول العملات

استخدم محول العملات، فهوم أداة سهلة لمعرفة كم تساوي أموالك بعملةٍ أخرى.

(أسعار الصرف المعلنة للدلالة فقط وقابلة للتغيير من وقت لآخر)

مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

سياسة الشركة

تلتزم شركة الفردان للصرافة ذات المسؤولية المحدودة بتطبيق كافة القوانين النافذة واللوائح التنظيمية المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. إذ تدعم الشركة جهود البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة المؤسسات والهيئات الدولية الرئيسة في حربها ضد الإرهاب وغسيل الأموال.
وتؤكد الشركة التزامها بتطبيق القوانين المحلية والتشريعات الدولية الأساسية بهذا الصدد والمتمثلة في:

  • القانون الإتحادي رقم (4) لعام 2002 والقاضي بتجريم غسيل الأموال.
  • المرسوم بالقانون الإتحادي رقم (1) لعام 2004 والمتعلق بجرائم مكافحة الإرهاب.
  • القانون الإتحادي رقم (7) لعام 2014 والمتعلق بجرائم مكافحة الإرهاب.
  • القانون الإتحادي رقم (9) لعام 2014 والمتضمن بعض التعديلات على بنود القانون الإتحادي رقم (4) لعام 2002 والمتعلق بمكافحة جرائم غسيل الأموال.
  • تعميم البنك المركزي الإماراتي رقم 24/2000 والمتعلق بإجراءات مكافحة غسيل الأموال.
  • إشعار البنك المركزي الإماراتي رقم 2922/2008 والمتضمن إضافة على التعميم رقم 24/2000 والمتعلق بإجراءات مكافحة غسيل الأموال.
  • نظام البنك المركزي الإماراتي لعام 2017 والمتعلق بترخيص ومراقبة أعمال الصرافة.
  • قرار مجلس الوزراء رقم (38) لعام 2014 والمتعلق بتنفيذ بنود القانون الإتحادي رقم (4) لعام 2002.
    القوانين الدولية واللوائح المُنظمة لقطاع الصرافة عالمياً والتي تشمل:
  • توصيات مجموعة العمل المالي الدولية
  • توصيات مجموعة العمل المالي لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • قانون السرية المصرفية.
  • مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.
  • مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

إعلان الامتثال لسياسة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
نحرص في شركة الفردان للصرافة أن تكون كافة عملياتنا التشغيلية تحت مظلة القانون، حيث طبقت الشركة كافة القوانين والأنظمة المعمول بها محلياً وعالمياً على صعيد مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال تفعيل نظام قوي يحدد قوائم العقوبات على صعيد الشركات والأفراد، ويكتشف أي عمليات غسيل أموال أو تمويل إرهاب محتملة، الأمر الذي يسهل عملية رصدها ورفع تقارير حولها إلى الجهات المختصة.
كما اعتمدت الشركة في أنظمتها حلول إدارة المخاطر مثل: “”وورلد-تشيك””، النظام العالمي الأشمل على صعيد بيانات المؤسسات والأفراد الذين تشملهم قوائم العقوبات، واعتمدت كذلك أدوات بحث مفردة مثل: “”تشيك_وورلد أونلاين”” و””أكيوتي أونلاين كومبليانس”” الصادر عن شركة ليكزس-نيكسز، والتي تعتبر أحد الأدوات البحثية المهمة في مطابقة المعايير المالية القانونية والتحري المالي. كما تستخدم شركة الفردان للصرافة تطبيق “”مكافحة غسيل الأموال”” المعروف من شركة “”إنفراسوفت تكنولوجيز”” المحدودة والذي يعد أداة متكاملة لرصد عمليات غسيل الأموال، والذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام خاص طورته الفردان بنفسها يعمل على تحديد قوائم العقوبات في الوقت الفعلي.
وبصورة عامة، فإن سياسات الشركة في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، تصب في إطار إرساء أعلى معايير المراقبة والرصد بما يتوافق مع القاعدة الشهيرة في مجال أعمال الصرافة: “”اعرف عميلك””. وتخضع سياسات الشركة وأنظمتها إلى عمليات تحديث دائمة لتبقى مواكبة للقوانين والأنظمة الصادرة عن الهيئات والمؤسسات المعنية محلياً وعالمياً.
مهمة قسم الامتثال – الفردان للصرافة
“”الامتثال رحلة وليس وجهة””
“”تتمثل مهمتنا في الوقوف على التطبيق الأمثل لبرنامج الامتثال الفعال ضمن الشركة””
تعيين قسم الإمتثال:
عين مجلس الإدارة في شركة الفردان للصرافة قسماً معتمداً في مجال مكافحة غسيل الأموال ذو خبرة طويلة في هذا المجال تتمثل مهمته في التنسيق والإشراف على آليات مكافحة غسيل الأموال. كما قامت الشركة بتعيين مدير امتثال بديل إضافة إلى فريق عمل متميز يتمتع بخبرة كبيرة وتجرية ثرية في هذا المجال.
ويرفع مدير الامتثال تقاريره مباشرةً إلى المدير التنفيذي، حيث يعد الشخص الوحيد المخول بالتنسيق مع البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة والجهات والمؤسسات الرسمية الإماراتية المعنية بهذا الصدد.

اعرف عميلك

“وضعت شركة الفردان للصرافة العديد من السياسات الداخلية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي تهدف في مجملها إلى التأكد من أن جميع إجراءتها عملية وفاعلة لمعرفة هوية عملائها بدقة.

وتعتمد الشركة نظاماً دقيقاً لتحديد هوية العملاء يتوافق مع القوانين واللوائح المحلية والعالمية.
هذا وتخضع كل الوثائق الشخصية الثبوتية لعملية تدقيق ثم يتم أخذ نسخ منها عند الحاجة. كما يتم التأكد من صلاحية تلك الأوراق الثبوتية ومدة سريانها الفعلية قبل قبولها.

الإجراءات الإحترازية

هي عملية يُقصد من خلالها جمع كافة التفاصيل والبيانات المتعلقة بالعميل بهدف التأكد أن جميع تعاملاته المالية تصب في إطار التزامات شخصية أو متطلبات مهنية، وبهذا يتم ضمان معرفة مصدر الأموال ووجهتها وبالتالي شرعية الغرض المستخدمة لأجله، والحيلولة دون أن تكون هذه الأموال جزءً من عمليات غسيل أموال أو تمويل للإرهاب.

تعزيز الإجراءات الإحترازية

“يتم اللجوء إلى ما يُعرف بـ “”تعزيز الإجراءات الإحترازية”” عندما تبرز الحاجة إلى إتخاذ إجراءات إضافية على الإجراءات الإحترازية المعتادة، وذلك لمعرفة المزيد من التفاصيل حول العميل والتيقن أن تعاملاته المالية سليمة وبعيدة كل البعد عن أي شبهات أو نشاطات غير قانونية.
وتتبع شركة الفردان للصرافة كلا النوعين من الإجراءات: الإجراءات الإحترازية وتعزيز الإجراءات الإحترازية في عملياتها التشغيلية لاكتشاف أي عملية غسيل أموال أو تمويل إرهاب محتملة والإبلاغ عنها.

النهج القائم على إدارة المخاطر

“يندرج النهج القائم على إدارة المخاطر تحت مظلة مبادرات مجموعة العمل المالي الدولية، حيث تعمل شركة الفردان للصرافة على تطبيق هذه المبادرة مع الإشارة إلى أن الإجراءات الإحترازية ينبغي أن تكون مستندة إلى مخاطر حقيقية لها ما يبررها من الموقع الجغرافي ونوع النشاط التجاري والملكية وقاعدة بيانات العملاء والإطار التنظيمي وضوابط مراقبة غسيل الأموال في المؤسسات أو الحوالات المصرفية أو طبيعة الأعمال التجارية.
يساعد النهج القائم على إدارة المخاطر المؤسسات المالية على الاستخدام الأمثل لمواردها المحدودة وإعطاء الأولوية لاكتشاف أي عمليات غسيل أموال محتملة. إن طبيعة برنامج نهج إدارة المخاطر يلقي الضوء على الاختلاف والتباين في مستوى المخاطر في كل نشاط من الأنشطة التجارية للمؤسسات المالية.

تدريب فريق العمل

“أجرت شركة الفردان للصرافة برنامج تدريب شامل على مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب شمل كلاً من الإدارة العليا وأعضاء مجلس الإدارة. ويأتي تنفيذ هذا البرنامج انطلاقاً من الوعي الكامل لإدارة الشركة بأهمية برامج تدريب مكافحة غسيل الأموال في مساعدة الشركة على تطوير هيكلية مؤسسية قوية وفاعلة.
وشملت قائمة برنامج تدريب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب المواضيع التالية:

  • نظرة عامة حول غسيل الأموال/ مكافحة تمويل الإرهاب.
  • تعريف غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وأنماطهما وآخر التطورات في هذين المجالين.
  • متطلبات البنك المركزي الإماراتي في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
  • المخاطر المصاحبة للخدمات والمنتجات التي توفرها الشركة.
  • سياسات: اعرف عميلك/ اعرف عملاء عميلك، تعزيز الإجراءات الإحترازية والنهج القائم على إدارة المخاطر
  • كيفية اكتشاف الأنشطة والتعاملات المشبوهة.
  • متطلبات حفظ السجلات ورفع التقارير المتعلقة بها.
  • التعرف إلى أشكال مكافحة غسيل الأموال.
  • المسؤوليات والالتزامات القانونية للموظفين.

هذا ويعد برنامج التدريب على مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب جزءً من برنامج أكبر وأشمل هو برنامج الامتثال، والذي يجري تدريب كل الموظفين الجدد والقدماء عليه ووضعهم في إطار التحديثات التي تطرأ على إجراءات وسياسات التعامل مع مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

الإبلاغ عن التعاملات المشبوهة

أرست شركة الفردان للصرافة مجموعة من الإجراءات لمساعدة الموظفين على اكتشاف التعاملات المشبوهة والإبلاغ عنها. ففي حالة وجود اشتباه حول أي تحويل أو عملية مالية ينبغي على الموظف أن يكون يقظاً ويقوم بإبلاغ مدير الفرع أو قسم الامتثال لأخذ الإجراء المناسب مع التأكيد على تجنب أي مغامرة أو إجراء قد يمس بسمعة العميل أو الشركة على حدٍ سواء.

حفظ السجلات

“يضمن حفظ السجلات توفير الشركة المعلومات الأساسية عن عملائها عند اللزوم أمام الهيئات المختصة. إذ تلتزم شركة الفردان للصرافة بتقديم كافة الأوراق الثبوتية أو السجلات عند طلبها من قبل البنك المركزي أو أي هيئة معنية أخرى.
“”يتم حفظ كل السجلات والوثائق المتعلقة بتحويل الأموال لمدة زمنية تقدر بـ 5 سنوات على أقل تقدير من تاريخ إنجاز عملية التحويل””.
وفيما عدا الحالات المذكورة، فإن الفردان للصرافة تؤكد التزامها التام والكامل بسرية المعلومات الواردة في وثائق التحويل.

 نعمل بجد لتبقى على إطلاع أكبر بتحويلاتك! اضغط هنا لتزودنا بالتفاصيل وسنبقى معك على تواصل.

أشترك معنا
WordPress Video Lightbox

Nearest branch

Currency Convertor

Use our convenient convertor tool to see
how much your money is worth in another currency.

AML & CFT Compliance

Company Policy

Al Fardan Exchange LLC is committed to comply with all applicable laws and regulations regarding Anti-Money Laundering and Combating Terrorism Financing. We support Central Bank UAE and other major international organizations in the fight against Money Laundering and Terrorism Financing.
We are committed to the following AML/CFT local laws and regulations as well as international laws and standards including: –

  • Federal Law No. (4) of 2002 Criminalization of Money Laundering
  • Decree by Federal Law No. (1) of 2004 On Combating Terrorism Offences
  • Federal Law No. (7) of 2014 Combating Terrorism Offences
  • Federal Law No. (9) of 2014 Amending Certain Provisions of Federal Law No. (4) of 2002 Concerning the Combating of Money Laundering Crimes
  • CBUAE Regulation No. 24/2000 Regulation Concerning Procedures for Anti-Money Laundering
  •  CBUAE Notice No. 2922/2008 Addendum to Circular No. 24/2000 – Regulation concerning Procedures for Anti-Money Laundering
  • CBUAE 2017 Standards of the Regulations Regarding Licensing and Monitoring of Exchange Business
  • Cabinet Resolution No. (38) of 2014 Concerning the Implementation Regulations of Federal Law No. (4) of 2002 International laws, regulations and industry standards, including:
  • Financial Action Task Force (FATF) Recommendations
  • Middle East & North Africa Financial Action Task Force (MENAFATF)
  • Bank Secrecy Act
  • USA Patriot Act
  • Office of Foreign Assets Control (OFAC) of the US Department of the Treasury
  • United Nations Security Council (UNSC)

 

“Anti-Money Laundering & Combating Terrorism Financing Compliance Declaration Policy”
We, at Al Fardan Exchange LLC, are committed to operate the business with integrity, within the scope of law and with security. Al Fardan Exchange LLC has implemented the comprehensive AML & CTF policies and procedure, robust Sanction screening and AML Monitoring system to detect, prevent and report any Money Laundering and Terrorist Financing associated risks.
The company also engaged the Compliance Risk Management Solutions, like “World-Check”, most comprehensive Sanctions and Politically Exposed Persons database for sanction screening, single source look up tool like “Word-Check Online” and “Accuity Online Compliance (powered by World Compliance, a LexisNexis company), research tool for conducting Due Diligence and further investigation. We also use AML Solution provided Infrasoft Technologies Ltd for end-end AML Monitoring and it is also integrated with our in-house developed system for real-time sanctions screening.
Al Fardan Exchange LLC’s policies against Money Laundering and Terrorism Financing ensures highest standards of due diligence in relation to “Know Your Customer (KYC) principles”. We consistently update our policies and systems to comply with the regulatory framework and appropriate guidelines issued by the regulator from time to time.
Mission of Compliance Department – Al Fardan Exchange LLC
“Compliance is a journey and not a destination”
“Our mission is to ensure implementation of the most effective compliance program within the organization”
Appointment of Compliance Team:
The Board of Directors of Al Fardan Exchange LLC has appointed a complete team CAMS Certified who is responsible for coordinating & overseeing the AML framework within the organization. The company has also appointed an Alternative Compliance Manager and team of well-experienced & specialized Compliance officers to support the Compliance Departments functions. The Compliance Team reports directly to the Managing Director and he is the sole coordinator on compliance matters to Central Bank of the UAE and UAE Law Enforcement Authorities.

Know Your Customer – KYC

“Al Fardan Exchange LLC’s policies against Money Laundering and Terrorism Financing are to ensure that all reasonable and practical measures are taken to identify customers.
We have a clear identity verification procedure for customers as per local and international AML/CFT regulations.
“”All identity documents required will be physically checked and copied whenever required. Validity of the documents will be checked before acceptance.

Customer Due Diligence (CDD)

Customer Due Diligence (CDD) is a process of obtaining relevant details of the customer to ensure that they conducts the transactions in line with their personal profile / business activities; thus, ensuring source of fund and purpose are legitimate as well as to ensure that the transaction is in any way not related to Money Laundering and Terrorist Financing.

Enhance Due Diligence (EDD)

Enhanced Due Diligence is to take additional measures, besides usual Customer Due Diligence, to know more about a customer and to confirm that his/her transactions and funds are legitimate and free from any criminal link. We at Al Fardan Exchange LLC follow the CDD & EDD procedure in order to mitigate, detect and report any ML & TF associated risks.

Risk Based Approach

“Risk Based Approach (RBA) is one of the FATF initiatives and is followed in Al Fardan Exchange LLC. Due Diligence should be risk-based, depending on the location, type of business, ownership, customer base, regulatory status and AML controls of the financial institution or correspondent banking client or business.
RBA assists the financial institutions to make the best use of their limited resources to focus on matters where the money laundering risks are on the higher side.
The risk-based nature of the program recognizes that not all aspects of an institution’s business present the same level of risk.

Staff Training

“Al Fardan Exchange LLC has implemented the comprehensive AML & CFT training program to all employees including to the Senior Management and Board of Directors. The top management of the company strongly believes that effective AML Training will help the company to develop a good corporate governance within the Organization.
Al Fardan Exchange LLC’s AML/CFT training materials includes:

  • Overview of Money Laundering / Combating Financing of Terrorism
  • Definition of ML, TF and typologies as well as recent trends
  • Central Bank of UAE’s AML / CFT Requirements
  • Risk associated with the products and services offered by the company.
  • KYC / KYCC policies, EDD and RBA
  • How to identify suspicious activities and transactions
  • Record-keeping and reporting requirements
  • Familiarity with Anti-Money Laundering forms
  • Employees legal obligation and responsibilities

Anti-Money Laundering and Combating Financing of Terrorism training is part of the compliance program and training is provided to all new staff and existing staff regarding updates in AML/CFT policies & procedures.

Suspicious Transactions Reporting

Al Fardan Exchange LLC outlines procedures to help employees detect and report suspicious transactions. In the case of a suspected transaction, staff members should be vigilant and provide information to the Branch Manager or Compliance Department for further action without jeopardizing the reputation of customers or the company.

Record-Keeping

“Record-Keeping ensures that the company is able to provide basic information about its customers at the request of relevant authorities. Al Fardan Exchange LLC shall immediately make available any or all of its books and records upon request by Central Bank or any other regulatory agencies.
“”All the records / documents of transfers should be kept for a minimum period of 5 years from the date of transaction.
Al Fardan Exchange LLC shall at all times maintain the confidentiality of information indicated in the transaction records.

We do the hard work, so you know more about your money. Click here to share your details with us and we'll be in touch.

Subscribe Now
WordPress Video Lightbox